المؤشرات الاقتصادية

انظر بعض المؤشرات الاقتصادية الرائدة، التي لديها القدرة على تحريك سوق الفوركس، في الولايات المتحدة

إن فهم أهمية كل مؤشر يعني أنك مؤهل للتداول الذكي. ويتمثل تأثير هذه المؤشرات في العلاقة بين الرقم المتوقع والأرقام الفعلية في السوق. ففي بعض الأحيان تتحدد الأسعار بالفعل في السوق - قبل إصدار البيانات، وفي أحيان أخرى تباغت المحللين.

تصنف المؤشرات بأنها "مرتفعة" أو "متوسطة" أو "منخفضة"
بناء على أهميتها - وقد تتغير هذه التصنيفات بمرور الزمن.


مؤشر أسعار المنتجين -- مؤشر أسعار المنتجين ؛ كور - مؤشر أسعار المنتجين (Ppi Producer Price Index Core Ppi)

يتناول اجتماع مكتب العمالة والإحصائيات، الذي يُعقد في الأسبوع الثاني بالكامل من كل شهر، في تمام الساعة 08:30 بتوقيت شرق الولايات المتحدة، بيانات الشهر السابق.

لا يستخدم مؤشر أسعار المنتجين على نطاق واسع مثل مؤشر أسعار المستهلكين، ولكنه ما زال يعتبر مؤشرًا جيدًا على التضخم. يعكس هذا المؤشر التغيير الذي حدث في كلفة المدخلات الخاصة بالمُصنعين (المواد الخام والبضائع شبه النهائية وغيرها). يعد مؤشر أسعار المنتجين والذي كان يُعرف في السابق بأنه "مؤشر سعر الجملة"، سلة لمؤشرات مختلفة تغطي مجموعة متنوعة من المناطق التي تؤثر على المنتجين المحليين. في كل شهر يتم جمع ما يقرب من 100.000 سعر من 30.000 شركة إنتاج وتصنيع. لا يُعد هذا المؤشر بنفس قوة مؤشر سعر المستهلك في تتبع التضخم، وحيث إنه يشمل البضائع التي يتم إنتاجها فهو كثيرًا ما يكون تنبؤًا لإصدارات مؤشر أسعار المستهلكين في المستقبل.

مؤشر فيلادليفيا الفيدرالي (Philadelphia Fed Index)

يتناول اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي لفيلادلفيا، والذي يُعقد في اليوم السابع عشر من كل شهر، في تمام الساعة 10:00 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة بيانات الشهر السابق.

يمثل مسح توقعات الأعمال مسحًا شهريًّا للمُصنعين الموجودين عبر ولايات بنسلفانيا ونيوجيرسي وديلاوير. تشير الشركات التي تم إجراء مسح لها إلى اتجاه التغيير الذي حدث في نشاطها التجاري الكلي والإجراءات المتنوعة الخاصة بنشاطها في مصانعها. يدل المؤشر على التوسع عندما يكون أكبر من الصفر ويدل على الانكماش عندما يكون أقل من الصفر. يُعتبر هذا المؤشر مؤشرًا جيدًا للتغيير في كل شيء بداية من التوظيف والأسعار والظروف العامة داخل قطاع التصنيع. ولا يعتبر أحد المحركات الكبرى للسوق، ولكن تشير النتائج الواردة في المسح إلى المتوقع من مؤشر مديري المشتريات (الذي ورد منذ بضعة أيام والذي يغطي الولايات المتحدة بالكامل).

مطالبات العاطلين الأولية (Initial Jobless Claims)

يتناول اجتماع وزارة العمل، والذي يُعقد مرة واحدة بالأسبوع يوم الخميس في تمام الساعة 8:30 صباحًا، بيانات الأسبوع الماضي.

توضح البيانات عدد الأشخاص الذي تقدموا لتلقي إعانة البطالة لأول مرة. وتتميز هذه البيانات بقدر منخفض إلى متوسط من الأهمية حيث إنها تربط البيانات الأسبوعية بالتقلبات المرتفعة؛ ويعد متوسط أربعة أسابيع أمرًا أكثر استقرارًا.

قدرات الإنتاج الصناعي وتوظيف الإنتاج (Industrial Production Capacity Production Utilization)

يتناول اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي للولايات المتحدة؛، الذي يُعقد في منتصف الشهر، في الساعة 9:15 صباحًا، بيانات الشهر الماضي.

إنها تمثل مقياسًا مرجحًا للتغيير في إنتاج مصانع ومناجم ومرافق الدولة وكذلك مقياسًا لقدرتها الصناعية وتحديد عدد الموارد المتوفرة التي تُستخدم (والتي تعرف باسم توظيف القدرة). إضافة إلى ذلك، يقدم مؤشر توظيف القدرة تقديراً حول عدد قدرات المصانع المستخدمة. وتعد هذه المؤشرات هامة حيث يمثل قطاع التصنيع ربع الاقتصاد.

السكن (الابتداء) (Housing Starts)

يتناول اجتماع مكتب الإحصاء، الذي يُعقد في منتصف كل شهر، في تمام الساعة 08:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة بيانات الشهر السابق.

يتتبع هذا المؤشر الاقتصادي عدد المنازل للأسرة الواحدة أو المباني الجديدة التي بنيت طوال الشهر. فبالنسبة للمسح يتم حساب كل منزل وكل شقة على أنهم سكن ابتداء. لا يعتبر هذا المؤشر محركًا قويًّا للسوق، ولكن ذكر مكتب الإحصاء الأمريكي أن صناعة الإسكان تمثل أكثر من 25% من دولارات الاستثمار وقيمة نسبتها 5% من الاقتصاد الكلي. يعتبر سكن الابتداء مؤشرًا رائدًا وهذا يعني أنه يكشف التوجهات في الاقتصاد المتطلع إلى المستقبل. يدل تراجع سكن الابتداء على اقتصاد بطيء، بينما الارتفاع في أنشطة السكن يمكن أن ينتشل الاقتصاد من حالة الركود.

السعر وتأثيره على معامل انكماش الناتج المحلي الإجمالي (Gdp Price Deflator)

يتناول اجتماع مكتب التحليل الاقتصادي (BEA)؛ الذي يُعقد في آخر يوم من كل ثلاثة أشهر في تمام الساعة 8:30 صباحًا، بيانات الأشهر الثلاثة الماضية.

يبين معامل انكماش الناتج المحلي الإجمالي إلى أي مدى يعتمد التغيير الذي حدث في الناتج المحلي الإجمالي لسنة الأساس على التغييرات في مستوى السعر. كما يُعرف أيضا بـ "السعر وتأثيره على معامل الانكماش الضمني للناتج المحلي الإجمالي". نظرًا لأنه لا يتوقف على سلة ثابتة من البضائع والخدمات، فإن معامل انكماش الناتج المحلي الإجمالي له ميزة على مؤشر أسعار المستهلكين (CPI). تنعكس التغييرات التي تحدث في أنماط الاستهلاك أو في تقديم بضائع وخدمات جديدة في معامل الانكماش تلقائيا. تعد هذه البيانات مؤشرًا ذا أهمية متوسطة بالنسبة للأسواق.

السلع المعمرة (Durable Goods)

يتناول اجتماع مكتب الإحصاء، الذي يُعقد في الأسبوع الرابع من كل شهر، في تمام الساعة 08:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة بيانات الشهر السابق.

تقيس طلبات السلع المعمرة الطلبات الجديدة التي تم تقديمها للمُصنِعين المحليين للتسليم الفوري والمستقبلي للسلع المُعمرة الخاصة بالمصنع. تُعرف السلع المعمرة على أنها السلع التي تستمر لفترة ممتدة من الزمن (أكثر من ثلاث سنوات) تمتد خلالها خدماتها. عادة ما يصاحب زيادة الطلبات على السلع المعمرة بنشاط اقتصادي أكثر قوة مما قد يؤدي إلى ارتفاع أسعار الفائدة قصيرة الأجل التي غالبًا ما تكون داعمة للعملة على المدى القصير على الأقل.

الحساب الجاري (Current Account)

مكتب التحليل الاقتصادي (BEA)؛ كل ثلاثة أشهر، ستة أسابيع تقريبًا بعد نهاية الثلاثة أشهر.

الفرق بين إجمالي صادرات الدولة من البضائع والخدمات والتحويلات وإجمالي وارداتها منها. تستثني حسابات رصيد الحساب الجاري المعاملات في الأصول والخصوم المالية. يتم اتباع مستوى الحساب الجاري كمؤشر على التوجهات في التجارة الأجنبية لذا فهو يعتبر أحد المحركات الكبرى للسوق.

مركب مؤشر من المؤشرات الرئيسية (Composite Index Of Leading Indicators)

اجتماع مجلس إدارة المؤتمر، في اليوم العشرين من كل شهر، في تمام الساعة 10:00 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

وهو مؤشر يستخدم للتنبؤ باتجاه حركات الاقتصاد خلال الأشهر المقبلة. يتألف المؤشر من ما يصل إلى 10 مكونات اقتصادية، والتي تتجه تغيراتها إلى أن تسبق التغييرات في الاقتصاد الكلي. وهذه المكونات العشرة تشمل:

  1. متوسط عدد ساعات العمل الأسبوعية التي عملها عمال التصنيع؛
  2. متوسط عدد التطبيقات المبدئية للتأمين الخاص بالبطالة؛
  3. عدد الطلبات الجديدة الخاصة بالشركات المُصنِّعة لبضائع ومواد المستهلكين؛
  4. سرعة تسليم السلع الجديدة للبائعين من الموردين؛
  5. عدد الطلبات الجديدة للبضائع الرأسمالية غير المتعلقة بالدفاع؛
  6. عدد تصاريح البناء الجديدة للمباني السكنية؛
  7. مؤشر البورصة س وب (S&P 500)
  8. الإمداد النقدي المُعدل حسب التضخم (M2)؛
  9. فرق السعر بين أسعار الفوائد الطويلة والقصيرة؛
  10. اتجاهات المستهلكين.

بالنظر إلى المركب المؤشر من المؤشرات الرئيسية في ضوء الدورات التجارية والظروف الاقتصادية العامة، يمكن للمستثمرين والشركات أن تُكوِّن توقعات عما سيحدث وأن تتخذ قرارات مستنيرة. هذا المركب المؤشر له أهمية متوسطة، حيث إن مكوناته تكون معروفة بالفعل وقت نشره.

البيان الشهري للميزانية (Budget Statement Monthly)

عبارة عن تقرير شهري يصدر عن الحكومة الأمريكية (وزارة الخزانة)، يوضح العجز أو الفائض الشهري للميزانية.

يؤثر مستوى العجز/الفائض على مستوى السندات الأمريكية الصادرة من الحكومة، ومن ثم - أسعارها. بالإضافة إلى ذلك، يعكس هذا التقرير مستوى الضرائب التي جمعتها الحكومة، وهي واضحة لمستوى نشاط الاقتصاد. في هذا الصدد، يعتبر تقرير أبريل (التحويلات الضريبية السنوية) أكثر أهمية من التقارير الشهرية الأخرى.

PCE - الإنفاق الاستهلاكي الشخصي (Pce Personal Consumption Expenditure)

يتناول اجتماع مكتب التحليل الاقتصادي (BEA)، الذي يُعقد في آخر يوم من كل شهر في تمام الساعة 8:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، بيانات الشهر السابق.

الإنفاق الاستهلاكي الشخصي هو تغيرات الأسعار في بضائع وخدمات المستهلك. ويعتبر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي تقريرًا يمكن التنبؤ به تمامًا والذي عادة ما يكون له تأثير بسيط على الأسواق. كور - مؤشر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي هو مؤشر الأسعار المنخفضة للغذاء والطاقة الذي يقدر اتجاه التضخم بطريقة أكثر دقة.

ECI - مؤشر كلفة التوظيف (Eci Employment Cost Index)

يتناول اجتماع مكتب العمل والإحصائيات، والذي يُعقد في آخر يوم خميس من شهر أبريل ويولية ونوفمبر ويناير في تمام الساعة 8:30 صباحًا البيانات ربع السنوية السابقة.

ويتتبع مؤشر كلفة التوظيف (ECI) الحركة في تكلفة العمالة والتي تتضمن الأجور والمزايا الإضافية والمكافآت للموظفين بجميع مستويات الانخراط في الشركات. يُجري مكتب العمل مسحًا لأكثر من 3.000 شركة من القطاع الخاص وأكثر من 500 حكومة ومدرسة محلية ومنظمات أخرى من القطاع العام. لا يعد هذا المؤشر من المؤشرات الأكثر متابعة، ولكنه من بين مجموعة محددة من المؤشرات التي لها تأثير كاف على تحريك الأسواق خاصة أثناء فترات التضخم. والفكرة التي تكمن وراء مؤشر كلفة التوظيف أنه كلما زادت ضغوط الأجور زاد معها التضخم. ويرجع ذلك أساسًا إلى أن التعويض يميل إلى الزيادة قبل أن تقوم الشركات برفع الأسعار للمستهلكين (التضخم).

كتاب البيج (Beige Book)

مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي؛ يومي أربعاء قبل كل اجتماع من اجتماعات اللجنة الفيدرالية (لجنة السوق المفتوحة الاتحادية)، لمدة 8 مرات في السنة، في الساعة 2:15 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

كتاب البيج هو مصطلح شائع الاستخدام في تقرير بنك الاحتياطي الفيدرالي بعنوان: "ملخص التعليق على الظروف الاقتصادية الحالية صادر عن منطقة الاحتياطي الفيدرالي". يتم نشره قبل اجتماع اللجنة الفيدرالية (لجنة السوق المفتوحة الاتحادية) مباشرة عن أسعار الفائدة ويستخدم في إبلاغ الأعضاء بالتغييرات التي طرأت على الاقتصاد منذ الاجتماع الأخير. يُنشر هذ التقرير ثماني مرات في السنة. لا يعتبر كتاب البيج أحد المحركات الكبرى للسوق. فهو يعد مقياسًا لقوة الاقتصاد وليس تعليقًا على آراء أعضاء بنك الاحتياطي الفيدرالي. في بعض الأحيان يمكن أن يُحرك السوق إذا كانت النتائج تكشف عن مفاجأة كبيرة من توقعات المحلل.

الميزان التجاري (Trade Balance)

يتناول اجتماع وزارة التجارة، الذي يُعقد في الأسبوع الثاني من كل شهر، في تمام الساعة 08:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة البيانات السابقة لشهر مضى.

ويعد الميزان التجاري المكون الأكبر لميزان المدفوعات الخاص بأية دولة. وهو يقيس الفرق بين قيمة البضائع والخدمات التي تصدرها إحدى الدول وقيمة البضائع والخدمات التي تستوردها. تعاني الدولة من عجز تجاري إذا كانت تستورد أكثر مما تصدر، بينما السيناريو المقابل يعني تحقيق فائض تجاري. وهو يعتبر أحد المحركات بالغة الكبر للسوق.

التشنج اللاإرادي (الخزانة انترناشيونال كابيتال) بيانات عن المعاملات في الأوراق المالية طويلة الأجل (Tic Treasury International Capital Data On Transactions In Long Term Securities)

يتناول اجتماع وزارة الخزانة الأمريكية، الذي يُعقد في يوم العمل الثاني عشر من كل شهر، في تمام الساعة 9:00 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، قبل البيانات السابقة لشهر مضى.

تقدم بيانات التشنج اللاإرادي معلومات عن الطريقة الأكثر أهمية التي تمول بها الولايات المتحدة عجز حسابها الجاري المستمر: بيع أوراق مالية طويلة الأجل للأجانب أو تصدير ديون. من المهم أن نذكر أن هناك طرقًا أخرى لتمويل عجز: الاقتراض من بنوك أجنبية أو جذب صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر (FDI). ولكن نظرًا لأن تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر كانت سلبية وتميل تدفقات البنوك إلى أن تصبح صغيرة، فقد جاء التمويل الذي تحتاجه الولايات المتحدة من بيع أوراق مالية طويلة الأجل للأجانب. تعد بيانات التشنج اللاإرادي مقياسًا جيدًا لمدى موثوقية الدولة في مجتمع الاستثمار الدولي. وهي تعتبر إحدى المحركات الكبرى للسوق.

مسح تانكان (Tankan Survey)

بنك اليابان (BoJ)؛ أربع مرات في السنة في إبريل ويوليو وأكتوبر ومنتصف ديسمبر؛ في الساعة 10:50 مساءً بتوقيت جرينتش.

يتم إصدار مسح اقتصادي لنشاط الأعمال الياباني بواسطة البنك المركزي لليابان، والذي يستخدمه بعد ذلك لوضع السياسة النقدية. يُغطي المسح آلاف من الشركات اليابانية ذات أدنى حد محدد من رأس المال، ورغم ذلك فقد يتم تضمين الشركات التي تعتبر مؤثرة بدرجة كافية هي الأخرى. يتم سؤال الشركات عن التوجهات والظروف الحالية في مكان العمل وصناعاتها المعنية وكذلك أنشطة أعمالها المتوقعة للربع سنة والسنة القادمة. وهو يعتبر أحد المحركات الكبرى للسوق لأزواج عملات الين الياباني.

بيانات مبيعات التجزئة ؛ مبيعات التجزئة أقل للسيارات (Retail Sales Data Retail Sales Less Automotives)

يتناول اجتماع مكتب الإحصاء، الذي يُعقد في اليوم الثاني عشر من كل شهر، في تمام الساعة 08:30:00 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة بيانات الشهر السابق.

تعد مبيعات التجزئة قوة محركة رئيسية في الاقتصاد الأمريكي، فهذا المؤشر يتتبع السلع التي باعتها الشركات من خلال تجارة التجزئة. يقيس هذا المؤشر إجمالي إنفاق المستهلك على مبيعات التجزئة (وهذا لا يشمل تكاليف الخدمة). تعد أرباح التجزئة جزءًا رئيسيًّا (ثُلثي) من الاقتصاد الأمريكي. يُجري مكتب الإحصاءات مسحًا لمئات من الشركات مختلفة الحجم وللأعمال التي تقدم نوعًا معينًا من تجارة التجزئة. يتم إصدار البيانات كل شهر لتوضح نسبة التغيير عن بيانات الشهر الماضي. يدل الرقم السالب على انخفاض المبيعات عن مبيعات الأشهر الماضية. يعد هذا المؤشر محركًا كبيرًا جدًّا للسوق لأنه يستخدم كمقياس لنشاط وثقة المستهلك حيث تدل أرقام المبيعات المرتفعة على ارتفاع النشاط الاقتصادي. يتم تقديم البيانات في الوقت المناسب حيث تصدر بيانات مبيعات التجزئة في غضون أسبوعين من الشهر السابق.

PMI - مؤشر مديري المشتريات (Pmi Purchasing Managers Index)

يتناول اجتماع معهد إدارة التوريدات، الذي يُعقد في أول يوم عمل من الشهر، في تمام الساعة 10:00 صباحًا بتوقيت الولايات المتحدة، بيانات الشهر الماضي.

مؤشر مديري المشتريات هو مؤشر مركب مبني على خمسة مؤشرات رئيسية تشمل: طلبات جديدة ومستويات المخزون وانتاج وتسليمات المورد وبيئة العمل. لكل مؤشر له وزن مختلف ويتم ضبط البيانات لعوامل موسمية. تجري جمعية مديري المشتريات مسحًا لأكثر من 300 مدير مشتريات من جميع أنحاء الدولة والذين يمثلون 20 مجال صناعة مختلفة. يشير مؤشر مديري المشتريات الذي يتجاوز 50 نقطة إلى أن هناك توسعًا في التصنيع بينما يدل أي مؤشر يقل عن 50 نقطة على أن هناك انكماشًا في الصناعة. يعد تقرير مؤشر مديري المشتريات مؤشرًا بالغ الأهمية للأسواق المالية حيث إنه يعتبر أفضل مؤشر لإنتاج المصانع. يستخدم المؤشر بشكل شائع للكشف عن مدى ضغط التضخم وكذلك النشاط الاقتصادي للتصنيع. لا يتمتع مؤشر مديري المشتريات بنفس قوة مؤشر أسعار المستهلكين في الكشف عن التضخم، ولكن لأن البيانات يتم إصدارها بعد يوم من انتهاء الشهر فإنه مناسب جدًّا. في حالة ذكر مؤشر مديري المشتريات لتغيير غير متوقع، عادة ما يتبع ذلك حدوث رد فعل سريع في السوق. ويمثل ازدياد حجم الطلبات الجديدة والتي تتنبأ بنشاط التصنيع في الأشهر المقبلة أحد أهم الجوانب الرئيسية للتقرير على وجه الخصوص.

قائمة الرواتب -- التغيُّرات في الوظائف غير الزراعية (Nfp Changes In Non Farm Payrolls)

يتناول اجتمع وزارة العمل، الذي يُعقد في أول جمعة من كل شهر، في تمام الساعة 08:30:00 بتوقيت شمال الولايات المتحدة بيانات الشهر السابق.

يقصد من البيانات تقديم التغييرات في إجمالي عدد العمال الأمريكيين المدفوع لهم في أي عمل، باستثناء ما يلي:

- الموظفين العموميين العاملين بالحكومة؛
- الموظفين الخصوص العاملين بالمنازل؛
- موظفي المنظمات غير الربحية التي تقدم المساعدة للأفراد؛
- الموظفين العاملين بالمزارع.

يُقدر إجمالي حسابات الرواتب غير الزراعية بنحو 80% من العمال الذين يسهمون في الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة وتستخدم في مساعدة واضعي واقتصاديي السياسة الحكومية على تحديد الوضع الحالي للاقتصاد والتنبؤ بالمستويات المستقبلية من النشاط الاقتصادي. وهي محرك كبير جدًّا في السوق ويرجع ذلك، بشكل رئيسي، إلى الانحرافات الكبيرة في التنبؤ.

مؤشر ميتشيغان لثقة المستهلك - MCSI (Mcsi Michigan Consumer Confidence Index)

يتناول اجتماع جامعة ميتشيغان، الذي يُعقد أول كل شهر بيانات الشهر السابق.

حيث تقوم جامعة ميتشيغان بإجراء استقصاء عن ثقة المستهلك. ويصبح المؤشر أكثر فائدة بالنسبة للمستثمرين. فهو يعطي لمحة عن ما إذا كان المستهلكون يحبون إنفاق المال أم لا.

مؤشر تصنيع معهد إدارة التوريدات (ISM) (Ism Institute For Supply Management Manufacturing Index)

يتناول اجتماع معهد إدارة التوريدات، الذي يعقد في أول يوم عمل من الشهر، في تمام الساعة 10:00 صباحًا بتوقيت الولايات المتحدة، بيانات الشهر الماضي.

يكون تقرير التصنيع الخاص بمعهد إدارة التوريدات بخصوص الأعمال مبنيًّا على البيانات المجمعة من الردود على الأسئلة التي يطرحها شهريًّا المسؤولون التنفيذيون للشراء في أكثر من 400 شركة صناعية. ويعكس هذا التقرير متوسط مركب من 5 مناطق اقتصادية رئيسية (طلبات جديدة للعملاء 30%، التصنيع 25%، التوظيف 20%، طلبات التوريد 15%، المخزون 10%). تبين أية بيانات تزيد على 50 نقطة التوسع في الأنشطة الاقتصادية أما البيانات التي تقل عن 50 نقطة فهي تبين حدوث انكماش.

GDP - إجمالي الناتج المحلي (Gdp Gross Domestic Product)

يتناول اجتماع مكتب التحليل الاقتصادي (BEA)؛ الذي يُعقد في آخر يوم من كل ثلاثة أشهر في تمام الساعة 8:30 صباحًا، بيانات الأشهر الثلاثة الماضية.

حيث تنشر وزارة التجارة الأمريكية بيانات إجمالي الناتج المحلي الإجمالي بثلاث طرق: مُسبق؛ أولي؛ ونهائي. ويعتبر إجمالي الناتج المحلي قياسًا كليًّا لنشاط السوق. وهو يمثل القيمة النقدية لكافة البضائع والخدمات التي تم إنتاجها بواسطة الاقتصاد طوال فترة محددة. وهذا يشمل الاستهلاك ومشتريات الحكومة والاستثمارات والميزان التجاري. وربما يكون إجمالي الناتج المحلي المؤشر الأكبر للحالة الاقتصادية لأية دولة. وعادة ما يتم قياسه على أساس سنوي، كما يتم إصدار إحصائيات كل ثلاثة أشهر.

تصدر وزارة التجارة "تقريرًا مُسبقًا" في آخر يوم من كل ثلاثة أشهر. وفي غضون شهر تقوم الوزارة بالمتابعة من خلال "التقرير الأولي" ثم يتم إصدار "التقرير النهائي" بعد شهر آخر. تمثل أرقام الأخيرة لإجمالي الناتج المحلي أهمية كبرى نسبيًّا للأسواق. يشير إجمالي الناتج المحلي إلى السرعة التي ينمو فيها (أو ينكمش) اقتصاد أية دولة.

اجتماع اللجنة الفيدرالية (لجنة السوق المفتوحة الاتحادية) (Fomc Meeting Federal Open Market Committee)

يُعقد اجتماع لممثلي البنوك الفيدرالية الأمريكية 8 مرات في السنة. يتم نشر القرار الخاص بسعر الفائدة الرئيسي خلال كل اجتماع (يعقد في حوالي الساعة 14:15 بتوقيت شرق الولايات المتحدة).

يعد بنك الاحتياطي الفيدرالي (الاحتياطي الفيدرالي للولايات المتحدة) المسؤول عن إدارة السياسة النقدية الأمريكية والتحكم في البنوك وتقديم الخدمات للمؤسسات الحكومية والمواطنين والحفاظ على الاستقرار المالي للدولة. وهناك 12 منطقة فيدرالية في الولايات المتحدة الأمريكية (تشتمل كل منطقة منها على عدة ولايات)، ممثلة في اللجنة الفيدرالية من قبل مفوضين إقليميين. ويمثل سعر الفائدة على أحد العملات من الناحية العملية سعر المال. فكلما زاد سعر الفائدة على عملة من العملات، زاد ميل الناس إلى الاحتفاظ بهذه العملة، لشرائها وبهذه الطريقة فهم يعززون من قيمة العملة. وهذا مؤشر مهم للغاية حيث يؤثر على معدل التضخم وهو محرك كبير جدًّا في السوق. إن إعلان اللجنة الفيدرالية (لجنة السوق المفتوحة الاتحادية) له أهمية كبرى، ومع ذلك - فإن محتوى المداولات التي تجري في الاجتماع (والتي نشرت بعد ذلك بأسبوعين) لها نفس الأهمية تقريبًا بالنسبة للمشاركين في السوق.

تقرير حالة التوظيف (Employment Situation Report)

اجتماع مكتب العمالة والإحصائيات؛ يُعقد أول جمعة من كل شهر، في تمام الساعة 08:30:00 بتوقيت شمال الولايات المتحدة، يتناول بيانات الشهر السابق.

تقرير حالة التوظيف هو مؤشر شهري يحتوي على جزئين رئيسيين. يتناول الجزء الأول مسألة البطالة وتوفير الوظائف الجديدة، يذكر التقرير معدل البطالة والتغيير في معدل البطالة. يشير الجزء الثاني من التقرير إلى أمور مثل متوسط عدد ساعات العمل الأسبوعية ومتوسط الأرباح في الساعة، حيث تعد هذه البيانات هامة لتحديد مدى ضيق سوق العمالة وهو مُحدد رئيسي للتضخم. يجرى مكتب العمالة مسحًا لأكثر من 250 منطقة عبر الولايات المتحدة ويغطي كل صناعة رئيسية تقريبًا. ويعد هذا المؤشر بالتأكيد أحد أكثر المؤشرات مشاهدة من قبل الأسواق المالية، ودائمًا ما يحرك هذا المؤشر الأسواق تقريبًا. يقدر المستثمرون حقيقة أن المعلومات الواردة في تقرير التوظيف تأتي في الوقت المناسب وعمرها يقل عن أسبوع. يقدم التقرير واحدة من أفضل الصور عن حالة الاقتصاد.

تقرير التوظيف (Employment Report)

اجتماع وزارة العمل؛ في أول جمعة من كل شهر، في تمام الساعة 8:30 بتوقيت شمال الولايات المتحدة (يتناول بيانات الشهر السابق).

يتم جمع البيانات من خلال استقصاء يجري بين 375.000 شركة أعمال و60.000 أسرة. يراجع التقرير: عدداً من الوظائف الجديدة التي تم خلقها أو إلغاؤها في الاقتصاد، متوسط الأجور في الساعة ومتوسط مدة أسبوع العمل. يعتبر التقرير أحد أهم المنشورات الاقتصادية، وذلك نظرًا لحقيقة أنه يقوم بالكشف عن أحدث المعلومات ونظراً لأنه - إلى جانب الرواتب غير الزراعية (NFP) - فإنه يقدم صورة جيدة عن الحالة الإجمالية للاقتصاد. كما يبيِّن التقرير بشكل منفصل الصورة في القطاعات المختلفة (التصنيع والخدمة والبناء والتعدين والقطاع العام وغيرها من القطاعات).

مؤشر أسعار المستهلك - مؤشر أسعار المستهلك الرئيسي (Cpi Consumer Price Index Core Cpi)

اجتماع مكتب العمالة والإحصائيات؛ في يوم 20 من كل شهر، في تمام الساعة 8:30 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (يتناول بيانات الشهر السابق).

وهذا هو المقياس الأكثر استخدامًا على نطاق واسع لقياس التضخم ويُنظر إليه على أنه مؤشر لكفاءة السياسة الحكومية. يتم تتبع سلة بضائع وخدمات المستهلك تلك شهريًّا ويستثنى منها الضرائب. ولأنه يعتبر محركاً كبيراً في السوق؛ فإن أي ارتفاع في مؤشر أسعار المستهلك يشير إلى وجود تضخم. لا يتضمن مؤشر أسعار المستهلك الرئيسي الغذاء أو الطاقة حيث إنهما يخضعان لتغيُّرات موسمية ويضيفان مزيًدا من الوزن للأسعار العامة.

CCI- مؤشر ثقة المستهلك (Cci Consumer Confidence Index)

اجتماع مجلس إدارة المؤتمر، في آخر ثلاثاء من كل شهر، في تمام الساعة 10:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (تغطية بيانات الشهر الحالي).

وهذا استقصاء يقوم على عينة من 5.000 أسرة أمريكية لقياس مدى ثقة المستهلك بناءً على الأجور وأسعار الفائدة والقدرة الإجمالية على الإنفاق. يتبع بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا المؤشر عند تحديد أسعار الفائدة ويعتبر محركًا رئيسيًّا في الأسواق.