وقف خسارة مضمون مجاني

حدد المستوى الذي يناسبك

تعطيك إيزي ماركتس إمكانية الوصول لوقف الخسارة، وهي ميزة مجانية وموجودة في كل الحسابات. وهي مضمونة أيضًا، وهذا معناه أننا نضمن تحقيق المستوى أو السعر الذي تحدده وسنغلق تداولك إذا تحرك السوق ضدك. يحميك هذا الأمر من الخسائر غير المقصودة أو يضع حدًا أقصى للمخاطر التي تتعرض لها عند التداول.

ابدأ التداول اليوم

ماذا يقول عنا متداولونا

ما هو وقف الخسارة المضمون المجاني

إن إدارة المخاطر مكون رئيسي لاستراتيجية التداول الفعالة. إن وقف الخسارة واحدة من أشهر أدوات التداول المستخدمة لوقف الخسائر الجامحة. وعلى الرغم من أن العديد من الوسطاء يقدمون هذه الأداة، إلا أن أدوات وقف الخسارة ليست كلها على قدم المساواة: فإيزي ماركتس لا تقدم لك وقف الخسارة بدون تكلفة إضافية فقط، بل تضمن لك أيضًا أن أمرك سيُنفذ عند الوصول للسعر.

إن هذه ميزة هامة؛ فإن لم يكن وقف الخسارة مضمونًا، فإن هذا يعني أن الانزلاق قد يتسبب في خسائر غير متوقعة، مع زيادة المخاطر بشكل مضاعف عند تقلب الأسواق. لكن مع إيزي ماركتس، سيُنفذ وقف خسارتك عند السعر الذي تحدده بدقة، مما يعطيك راحة البال أثناء التداول.

التقلب: صديق أم عدو؟

سوق العملة متقلب نتيجة للعديد من العوامل. وتقدم لك هذه التذبذبات العديد من الفرص، والعثرات بالطبع. من جهة أخرى، فإن التذبذبات قد ينتج عنها خسارة إذا اتخذت مركزًا في الجانب الخاطئ من حركة السوق. في غياب البلورة السحرية، فلا أحد منا متأكد بنسبة 100% من الاتجاه الذي سيتحرك فيه السوق. وفي ضوء خطر تحرك زوج عملات في الاتجاه المعاكس لما أملنا أو توقعنا، فمن المهم أن تكون هناك طريقة للحد الخسارة. هنا يأتي دور وقف الخسارة.

العوامل التي تؤثر على الفوركس

تشمل العوامل التي تؤثر على سوق الفوركس، التي تحرك أسعار العملات في اتجاه أو آخر:

الأحداث السياسية مثل بريكسيت أو الانتخابات الرئاسية الأمريكية
المؤشرات الاقتصادية: معدلات الفائدة والتضخم وبيانات التوظيف
التغيرات في السياسة: مثل قرارات OPEC أو تغيرات السياسة النقدية
أحداث أخرى: الأزمات الاقتصادية أو الكوارث الطبيعية
مزاج السوق
الوقف الثابت - وقف الخسارة البسيط

أبسط طريقة لتحديد أوامر وقف الخسارة هو عند سعر ثابت. إذًا فإن السعر الذي حددته لمركز لا يتغير حتى يصل التداول إلى سعر الوقف أو سعر الحد (الحد الأقصى للسعر الذي قد تكون قد حددته) أيهما. هذه هي الصورة الأكثر شهرة من وقف الخسارة بسبب بساطتها.

التداول اليومي مقابل تداول التأرجح - استخدام وقف الخسارة

في الوقت الذي لا يوجد فيه سعرًا "صحيحًا" أو قاعدة عامة لتحديد وقف الخسارة، ستجد هنا بضعة طرق يمكن أن تؤخذ بعين الاعتبار. لو كنت متداولًا يوميًا، يمكن أن تتحقق من مدى الأسعار اليومي لزوج العملات، وأن تحدد وقف خسارتك خارج هذا المدى. في الحالة التي يكسر فيها السوق التوجه فجأة ويتحرك بعيدًا جدًا في الاتجاه الخاسر، سيُغلق مركزك بصورة تلقائية بدخول أمر وقف الخسارة حيز التنفيذ. من جهة أخرى، يمكن لمتداولي التأرجح تحديد وقف خسارتهم عند سعر أبعد من هذا كثيرًا، يصل حتى إلى ضعف متوسط مدى السعر اليومي.

في نهاية الأمر، فإن المعرفة والتدريب والتحليل هي التي تساعدك على تحقيق الاستفادة القصوى من وقف الخسارة عند التداول في هذا السوق الهائل المتحرك.

أين تستخدم وقف الخسارة

عندما تفتح تداولك، تحسب المنصة تلقائيًا وقف الخسارة بناءًا على مقدار مخاطرتك.

لتعديل سعر وقف خسارتك، اذهب إلى تداولاتي المفتوحة وأنقر على زر "عدِّل"

من هنا يمكنك تعديل وقف خسارتك وإدخال سعرًا لأخذ الربح.