تداول الأسهم مع إيزي ماركتس

تقدم لك إيزي ماركتس مجموعة مختارة من أشهر أسهم العالم، وتعطيك أيضًا أدوات مبتكرة وظروف رائعة. عقود مقابل الفروقات على الأسهم فريدة ومثيرة، تقدم للمتداولين ثروة من المعلومات التي تشمل تقارير أرباح الشركة وتغطية الأخبار.

  • أكثر من 200 سوق عالمي
  • أدوات للمبتدئين وللمتداولين الخبراء
  • تداول على الويب أو تطبيق الهاتف النقال أو MT4
  • فروق أسعار ثابتة، وبلا رسوم خفية

المرونة والبيانات

يمكن تداول الأسهم على منصة إيزي ماركتس المبتكرة التي تجمع بين التداول والبيانات والأدوات القيمة، كلها في شاشة واحدة.

axtg

النظرة الداخلية

شاهد نسبة المتداولين الذين يقومون بشراء أو بيع الأسهم التي تنظر إليها.

axtg

رسوم بيانية قوية وقابلة للتخصيص

تقدم الرسوم البيانية المدمجة لعرض التداول العديد من المؤشرات وخيارات التراكب.

axtg

مؤشرات التداول والتقويم وأخبار السوق

البيانات الأساسية والفنية متاحة دائمًا والوصول إليها سهل.

تداول شركاتك المفضلة

اختر من بين أسهم أكثر شركات العالم ديناميكية، وتداولها. تنشر الشركات العامة تقارير أرباحها ربع سنويًا وكثيرًا ما تصدر أغلب منافذ الأخبار الكبرى تقاريرًا عن أسعار الأسهم وأخبار الشركات. اكتشف طريقة أخرى للتداول مع إيزي ماركتس.

Amazon Alibaba Netflix Tesla intel Microsoft Ford

عقود الأوراق المالية مقابل الفروقات أو تداول عقود الأسهم مقابل الفروقات

العقود مقابل الفروقات هي أحد أنواع منتجات الاستثمار التي تسمح لك بتداول سعر الأصل بدون الالتزام بامتلاكه فعليًا. مصطلحا الأوراق المالية والأسهم قابلان للتبادل دائمًا.

قد تصدمك بساطة الأمر، حيث يحدد العرض والطلب سعر السهم. بالطبع الطريقة التي ينشأ منها الطلب تأتي من التحليل الأساسي، وهو أكثر تعقيدًا إلى حد ما.

  • كما رأينا مع إيلون مسك، مؤسس شركة تصنيع السيارات Tesla ومديرها التنفيذي، يمكن أن تؤثر تصرفات القيادة على تسعير السهم. حتى إذا كانت تلك التصرفات غير مرتبطة بصورة مباشرة بالأنشطة المدرة لدخل الشركة.

القيد في البورصة يحدث حين تطرح شركة أسهم في سوق البورصة. ينشئ هذا رأس مالٍ للشركة، ويعطيها مصداقية ويعِد المستثمرين بالنمو.

ينشئ إصدار الأسهم رأس مالٍ للشركة. لكن بعكس القروض، لا ينبغي فنيًا رد رأس المال هذا (على الأقل بالمعنى التجاري). بدلًا من هذا يكون الاتفاق رأس مالٍ مقابل قسم من نمو الشركة وأرباحها وصنع قراراتها (إذا كانت الأسهم من نوع معين).

تباع الأسهم في سوق البورصة، وتباع لأسباب مختلفة:

  • لخلق رأس مال (يعرف أيضًا بالرسملة السهمية)
  • حين يرغب مستثمرو الشركة الأوائل في بيع الاستثمار
  • لإعطاء العاملين أسهمًا كحوافز
  • حتى يتمكن المستثمرون من تداول أسهم الشركة

بعبارات بسيطة فإن الأوراق المالية (الأسهم) تمنح المساهمين ملكية جزئية للشركة التي تصدرها مقابل أموال. يتلقى المساهمون جزءًا من أرباح الشركة أو قسمًا من الزيادة في قيمتها عندما يحصلون على سهم الشركة. وفقًا لنوع الأسهم الصادرة، يمكن حتى لامتلاك أسهمٍ في الشركة أن يمنح حق التصويت.

وفقًا لاحتياجات الشركة، فإنها تصدر أنواعًا مختلفة من الأسهم:

  • أسهم عادية: هي الأسهم القياسية، بدون أي أذونات أو التزامات. قد تصدر الشركات أسهمًا عادية بقيم مختلفة، مع عدد أصوات يتوقف على قيمة الأسهم التي يملكها الشخص.
  • أسهم عادية ليس لها حق التصويت: وهي أسهم مشروطة لا تسمح بالتصويت إلا عند تحقق متطلبات معينة.
  • الأسهم القابلة للاسترداد: تعطي الشركة خيار إعادة شراء أسهمها في المستقبل. قد يكون هناك إطار زمني محدد سلفًا لإعادة الشراء أو قد لا يكون.
  • الأسهم الممتازة: هي "رولز رويس" الأسهم، وهذه الأنواع من الأسهم لا تتلقى فقط مبلغ ربح ثابت كل عام، ولكنها أيضًا تتلقاه قبل باقي المساهمين.

بالرغم من أن هناك الكثير من أنواع الأسهم الأخرى التي تصدرها الشركات، إلا أن هذه هي أكثرها شيوعًا. ومع هذا يوجد تحذير، فبالرغم من أن الأسهم يمكن أن تؤتي ثمارها، إلا أنه إذا انخفضت الشركة المُصدرة عن أسهمها فقد لا تستحق شيئًا.

لحسن الحظ فإن هذا الأمر لا يمثل خطرًا عندما تتداول العقود مقابل الفروقات، لأنك لا تمتلك الأصل الأساسي فعلًا. فائدة أخرى لتداول أسهم العقود مقابل الفروقات هي أنه يمكنك الاستفادة من توجهات السعر الموجبة والسالبة كلاهما. عندما تمتلك الأصل الفعلي فإن الطريقة الوحيدة للاستفادة منه هي الارتفاع في قيمته.

أحد أكبر المزايا هي أن العقود مقابل الفروقات تسمح لك بالاستفادة من تحركات السعر الصاعدة والهابطة كلاهما يمكنك أيضًا استخدام ما يطلق عليه "الهامش" أو "الرافعة المالية" عند تداول العقود مقابل الفروقات. الرافعة المالية، بوجه عام، سمة قوية ومفيدة لتداول العقود مقابل الفروقات. فهي توفر الفرصة للحصول على مراكز (تداولات) كبيرة دون استثمار مبلغ كبير مساوٍ من رأس المال. ومع هذا، فإن الرافعة المالية يمكن أن تكون سيفًا ذا حدين، حيث أن تقلبات الأسعار الكبيرة على الحسابات ذات الرافعة الأكبر يمكن أن تزيد من احتمالات الخسارة.

هناك أيضًا أدوات معينة متاحة حصريًا عند تداول أسهم العقود مقابل الفروقات:

  • وقف الخسارة المضمون: يحمي هذا حسابك من الخسائر الجامحة. فهو يغلق التداول إذا انخفض عن مستوى سعري معين.
  • أخذ الربح المضمون: يغلق التداولات بمجرد وصولها لمستوى سعري موجب معين. يضمن هذا غلق التداول على قيمة موجبة، مما يحميه من انعكاس السعر.
  • بلا انزلاق: السعر الذي تتداوله على منصة إيزي ماركتس هو السعر الذي سيُنفَّذ به أمرك.
  • تداول الهامش: كما ذكرنا آنفًا، تعطيك العقود مقابل الفروقات خيار فتح تداول أكبر باستثمار أقل. مرة أخرى، من الضروري أن نذكر أنه بالرغم من فائدة هذا الأمر، إلا أن التحركات الأصغر قد تتسبب في أن يخسر التداول وأن يغلق بسرعة أكبر.

ماذا يقول عنا متداولونا

الأسهم التي تقدمها إيزي ماركتس

الأسهم الأمريكية الوصف
علي بابا (BAB) مجموعة علي بابا القابضة المحدودة
أمازون (AMZ) شركة أمازون
أبل (APL) شركة أبل
فيسبوك (FBK) شركة فيسبوك
نتفلكس (NFX) شركة نتفلكس
تسلا (TSL) شركة تسلا
كوكا كولا (CCA) شركة كوكا كولا
إنتل (INT) شركة إنتل
جونسون اند جونسون (JNJ) جونسون اند جونسون
ماكدونالدز (MCD) شركة ماكدونالدز
مايكروسوفت (MSF) شركة مايكروسوفت
فورد (FRD) فورد
شيفرون (CVX) شيفرون
فيزا (VSA) فيزا
اي تي اند تي (ATT) اي تي اند تي
سيسكو (CSC) سيسكو
إكسون (EXO) إكسون
الأسهم الأوروبية الوصف
اديداس (ADS) اديداس
اليانز (ALV) اليانز SE
باير (BAY) باير AG
إن بي بي (BNP) إن بي بي SA
كومرز بنك (CBK) كومرز بنك AG
دايملر (DAI) دايملر AG
ايبردرولا (IBE) ايبردرولا SA
ال.فى.ام.اتش (LVT) ال.فى.ام.اتش SE
سيمنس (SIE) سيمنس AG
فولكس واجن (VOW) فولكس واجن AG

تداوُل أسهم العقود مقابل الفروقات

بيع الأسهم

البيع على المكشوف، أو الذهاب في الاتجاه القصير عند تداول أسهم العقود مقابل الفروقات، هو أساسًا "بيع" السهم تحسبًا لانخفاض السعر. إن هذه هي أحد مزايا التداول عن طريق العقود مقابل الفروقات، يمكنك أن تستفيد من التحركات الموجبة والسالبة للأصل الأساسي كلاهما.

تداوُل الأسهم مع إيزي ماركتس

تقدم إيزي ماركتس العديد من منصات التداول عبر الإنترنت للأسهم ومنتجات العقود مقابل الفروقات الأخرى لدينا. منصة الويب المملوكة لنا فكريًا سهلة الاستخدام للمتداولين الجدد ولكنها مملوءة بالسمات القوية للمتداولين الخبراء.

مزايا تداول الأسهم

أحد أكبر مزايا تداول الأسهم هي الكم الهائل من البيانات المتاحة. فالأمر لا يقتصر على منافذ الأخبار التي تصدر تقاريرًا عن المنتجات الجديدة وأخبار الشركات للعلامات التجارية الشهيرة. لكن الشركات أيضًا تكون مُلزمة بالإعلان عن مكاسبها حين يتداولها العامة. هذه التقارير تصدر عادة بعد الشهر الأخير من كل ربع سنة مالية.

مواسم الأرباح

يزداد نشاط الأسواق خلال تلك الفترات، ويمكن للأسهم أن تتذبذب خلال إعلانات السياسة المالية، تمامًا كما هو الحال مع العقود مقابل الفروقات الأخرى كعقود الفوركس والسلع والمعادن النفيسة. يتجنب بعض المتداولين التذبذبات ويستخدمها البعض كجزء من استراتيجيتهم.