ما هي الحماية من الرصيد السالب

ميزة موجودة على كل حسابات إيزي ماركتس

تقدم لك إيزي ماركتس مجموعة من أدوات إدارة المخاطر التي تساعدك على حماية تداولك وحسابك وأموالك. تضمن الحماية من الرصيد السالب أن رصيد حسابك لن ينخفض دون الصفر أبدًا، وهي حماية تقدمها إيزي ماركتس كميزة موجودة بدون تكلفة إضافية منذ عام 2001.

ابدأ التداول اليوم

ماذا يقول عنا متداولونا

مزايا الحماية من الرصيد السالب

تعني الحماية من الرصيد السالب أنه حتى لو تحركت الأسواق بسرعة ضد تداولاتك، فلن يصبح حسابك سالبًا. هذا الأمر هام بصورة خاصة للمتداولين الجدد الذين قد يكونوا غير معتادين على السرعة التي تتحرك بها الأسواق أثناء الإعلانات وفتح الأسواق أو تقلبات السوق بوجه عام.

إن هذا، بجانب أدوات إدارة المخاطر الأخرى التي تقدمها إيزي ماركتس، بما فيها إلغاء الصفقة* وتجميد السعر يعطي المتداولين القدرة على التحكم في مخاطرهم بصورة أفضل عندما يكون لديهم صفقات مفتوحة.

تضمن الحماية من الرصيد السالب أن المتداولين ذوي المراكز الخاسرة لن ينتهي بهم المطاف برصيد سالب في حساب الفوركس الخاص بهم. يمكن أن ينقذك استدعاء الهامش من التورط بدخول رصيد حسابك في السالب، إن وجدت نفسك في تداول خاسر وكنت تخسر أموالًا بسرعة. ببساطة، يُغلِق استدعاء الهامش تلقائيًا مراكزك المفتوحة الاكثر خسارة.

يمكن للحماية من الرصيد السالب، في بيئة اليوم المعقدة، أن تساعد المتداولين على إدارة التقلب واستغلال جلسات التداول كبيرة الحجم بدون الحاجة للقلق من التورط في دين. في النهاية، يتفق أغلب المتداولون على أن التقلبات القليلة ليست أمرًا مثاليًا عند تداول فوركس التجزئة، لأنها تحد من الفرص. ومع هذا، فإن الكثير من أي شيء يمكن أن يكون بنفس السوء. في حالة الفوركس، فإن الكثير من التقلبات قد تمحو حسابك التداولي في لحظات معدودة. هذا هو السبب في أن الحماية من الرصيد السالب هام لهذه الدرجة.

ما الذي يمكن أن يحدث مع الحماية من الرصيد السالب

كان عام 2015 متقلبًا بصورة خاصة بالنسبة للأسواق المالية العالمية، بما فيها تداول فوركس التجزئة. فقد تسبب قرار البنك الوطني السويسري بإلغاء تثبيت سعر صرف اليورو/الدولار الأمريكي ذو الثلاثة أعوام في يناير في تقلبات غير مسبوقة في الأسواق، مما تسبب في إفلاس العديد من الوسطاء، بينما تدافع آخرون على كفالات الإنقاذ المالي. في هذا الوقت، تُرك المتداولون بدون علم بشأن ما إذا كان وسطاؤهم سيطالبون بمدفوعات للأرصدة السالبة.

لقد أبرز انفجار البنك الوطني السويسري في يناير 2015 أهمية حماية الرصيد المضمونة. آخر ما يحتاجه المتداول هو التعامل مع خسائر تتخطى رأس ماله المستثمر، خاصة عندما تأخذ في الاعتبار تركيبة سوق فوركس التجزئة. أحد مميزات تداول العقود مقابل الفروقات العظيمة هي أنه يجذب الناس من شتى مناحي الحياة، بما فيهم المتداولون "الاجتماعيون" وغيرهم من غير المتخصصين الذين يتداولون في أوقات فراغهم.

نحن نفهم في إيزي ماركتس أن عبء البحث واختيار التداولات يتحمله المتداول، لكن عبء تسهيل التداول في ظروف سوق متنوعة نتحمله نحن، الوسيط. لهذا نقدم الحماية من الرصيد السالب المضمونة.

تخبر الحماية من الرصيد السالب بالكثير عن الوسيط

فكما ذكرنا، لا يقدم كل وسيط فوركس تجزئة حماية من الرصيد السالب. يزعم العديد من الوسطاء أنهم يقدمون حماية من الرصيد السالب ببساطة لطمأنة الوافدين الجدد بأنهم مقدم خدمة جدير بالثقة. بينما يقوم آخرون بإغراء الوافدين الجدد لأن "استدعاء الهامش المضمون" كلمة طنانة جديدة في المجال، تمامًا مثل وسطاء "شبكات الاتصال الإلكتروني" و"التنفيذ الفوري".

يمكن للمتداولين بسهولة معرفة الفرق بين الوسطاء الذين يقولون فقط أنهم يقدمون حماية من الرصيد السالب والذين يضمنونها فعلًا. للمبتدئين، ما هي المدة الزمنية التي قضاها الوسيط في العمل؟ سوف يخبرك هذا بالكثير عما إذا كان الوسيط ذو رأس مال جيد وفي وضع جيد. لو رغبت في استبعاد 90% من الوسطاء، ابحث ببساطة عن وسطاء فوركس التجزئة الذين كانوا موجودين منذ ما يزيد عن عقد من الزمن. على الأرجح، يقدم هؤلاء الأشخاص استدعاءات هامش مضمونة لتحميك من التورط في دين.

*التداول البسيط تطبق الأحكام.

التداول البسيط هو علامة تجارية معلقة قيد الطلب رقم: 017879278.