كيف تتداول الأسهم

تُعرف الأسهم أيضًا باسم الحصص، وتمنحك ملكية جزئية لشركات راسخة وسليمة ماليًا. للأسهم شعبية بسبب كمية المعلومات المتاحة من قبل الشركات نفسها ومنافذ الأخبار، مما يسمح للمتداولين بالعثور على الفرص وتجنب المخاطر.

يمكنك تداول الأسهم كعقود مقابل الفروقات على منصة وتطبيق التداول المبتكرين والبديهيين من إيزي ماركتس.

يتيح لك هذا النوع من المنتجات المشتقة الاستفادة من الأدوات وظروف التداول مثل وقف الخسارة وجني الأرباح المضمونين المجانيين، والرافعة المالية والحماية من الرصيد السالب عند التداول. نحن أيضًا أحد الوسطاء القلائل الذين يقدمون تداول الأسهم عبر العقود مقابل الفروقات دون أي انزلاق.

ما هي العقود مقابل الفروقات للأسهم؟

CFD هو اختصار للعقود مقابل الفروقات. نوع الوسيلة المالية المحدد هذا يسمح لك بتداول سعر السهم من دون التزام بامتلاكه. الفائدة الأساسية من تداول العقود مقابل الفروقات (بغض النظر عن طبيعة الأصل الأساسي) هو أنك قادر على الاستفادة من كل من التحركات الصعودية والهبوطية على سعر السهم. إذا كنت تملك الحصة، فإنك تستفيد فقط من ارتفاع الأسعار. إليك بعض الأمور التي يتعين عليك مراعاتها قبل تداول العقود مقابل الفروقات على الأسهم.

1.
تعلم، ثم تعلم أكثر - إذا كنت جديدًا في التداول، فمن أجل حماية نفسك من السيناريوهات غير المواتية، من المهم التعرف على المنتجات التي تتداولها والمنصة التي تستخدمها.
2.
اختر أسهمك - بعض الأسهم أكثر تقلبًا من الأخرى؛ يمكن أن تكون هذه ميزة أو مسؤولية بناءً على استراتيجيتك.
3.
قرر كيف ترغب في التداول - العقود مقابل الفروقات تسمح لك بتداول تحركات الأسعار الإيجابية والسلبية. يجب عليك أيضا أن تقرر مدة تداولاتك؛ إذا كنت ستحتفظ بالأسهم لمدة أطول من الوقت أو خلال اليوم.
4.
إدارة المخاطر - تأكد من أنك تعرف السعر الذي تحتاجه للدخول والخروج من الصفقة، لضمان وصولك إلى أهدافك الاستثمارية.
5.
الأخبار - يمكنك العثور على الأخبار في أماكن متعددة بما في حسابات وسائل التواصل الاجتماعي للشركة والمديرين التنفيذيين. يحتوي تطبيق إيزي ماركتس على موجز أخبار مباشر متكامل، يمنحك آخر التحديثات التي تؤثر على الأسهم.

تداول العقود مقابل الفروقات مقابل الأسهم

العقود مقابل الفروقات للأسهم، تسمح لك بالمضاربة على سعر السوق وشراء و/أو بيع الأسهم الأساسية للشركة التي تختارها، دون الحاجة إلى امتلاك المنتج المادي. ترتفع وتنخفض قيمة الأسهم بحسب قيمة الشركة التي توفر الأساس للمضاربة في سوق الأوراق المالية. الطريقة التقليدية للاستثمار في أسواق الأسهم، بخلاف العقود مقابل الفروقات، تتضمن شراء أسهم في شركة في البورصة وامتلاك الأصل الأساسي.

هناك أيضًا العديد من شروط التداول القوية المتاحة لك عند تداول العقود مقابل الفروقات، والتي لا تكون متوفرة عند تداول الأسهم في البورصة. يمكن لشروط التداول هذه حمايتك من التقلبات المؤقتة والخسائر الجامحة. على سبيل المثال وقف الخسارة وأغلاق تداولك بسعر محدد مسبقًا لحماية حسابك. جني الربح يفعل الشيء نفسه ولكنه بدلًا من ذلك يغلق التداول بشكل إيجابي لتجنب حدوث انعكاس مفاجئ في السعر.

منصة إيزي ماركتس التداولية على الانترنت تقدم كذلك عدم الانزلاق. الانزلاق هو تفاوت بين السعر المطلوب وسعر التنفيذ. إيزي ماركتس هي واحدة من الوسطاء القلائل الذين يضمنون عدم حدوث انزلاق على الأسهم، مما يمنحك شفافية الأسعار في كل الأوقات.

العقود مقابل الفروقات على الأسهم

تسمح لك باستخدام الرافعة المالية لزيادة حجم الاستثمار، ولكن يمكن لذلك أن يزيد من المخاطر
استفد من تحركات الأسعار لأعلى ولأسفل
أقل تقلبًا على مدى فترات طويلة من الزمن
اشتر وبع فورًا
استخدم التداول عبر الإنترنت وأدوات إدارة المخاطر المتاحة حصريًا عند تداول العقود مقابل الفروقات - وقف الخسارة وجني الربح، والحماية من الرصيد السلبي والرافعة المالية (على منصة إيزي ماركتس).

الأسهم التقليدية

لا تتوفر رافعة مالية
الاستفادة فقط من الحركة التصاعدية للسعر
كذلك، أقل تقلبًا على مدى فترة أطول
المعاملات تعتمد على توافر المشتري أو البائع
لا توجد أدوات مماثلة متاحة عند شراء وبيع الأسهم أو الحصص التقليدية

هناك أيضًا العديد من الظروف التداولية القوية المتاحة لك عند تداول العقود مقابل الفروقات والتي لا تتوفر عندما تتداول الأسهم في البورصة. هذه الظروف التداولية يمكن أن تحميك من التقلبات المؤقتة والخسائر الجامحة. على سبيل المثال، وقف الخسارة وأغلاق التداول بسعر محدد مسبقًا لحماية حسابك. يقوم جني الربح بنفس الشيء ولكن بدلًا من ذلك يغلق التداول بشكل إيجابي لتجنب انعكاس مفاجئ في السعر.

كما رأينا الأسهم تتقلب بسبب الفضائح التي تتضمن الشركات ومديريها التنفيذيين أو حتى المؤسسين.

شهدنا هذا عندما انخفض Facebook بسبب فضيحة Cambridge Analytica عندما أثارت تغريدات إيلون ماسك قلق المستثمرين والمساهمين (وبالطبع Tesla تراجعت بسبب ذلك) والسمعة السيئة لفضيحة Volkswagen "بوابة الديزل" عندما كشفت وسائل الإعلام محاولة التلاعب بنتائج اختبار وكالة حماية البيئة.

يمكن أن تتعرض أسهم الشركة أيضًا لتقلبات الأسعار أثناء الإعلان عن إجراءات الشركات؛

عمليات الاندماج والاستحواذ: عندما تقوم شركة بشراء أخرى وتندمجان. إذا رأى السوق أن هذا أمر إيجابي بالنسبة للشركة، فإن أسعار الأسهم سوف ترتفع، إذا كان العكس صحيحًا، فسوف ينخفض ​​السعر.

توزيعات الأرباح: هذا هو مقدار الربح الذي سوف يُدفع إلى المساهمين.

أخبار الشركة: بما في ذلك إعلانات المنتجات الجديدة، والتغييرات أو الاستقالات من الجهاز التنفيذي للشركة أو مجلس الإدارة أو شراء الأصول.

مقدار البيانات والأخبار المتاحة عند تداول الأسهم هائل. تقوم معظم الشركات المتداولة علنًا بالإبلاغ عن الأرباح كل ثلاثة أشهر، تغطي العديد من منافذ الأخبار الرئيسية المعلومات المتعلقة بهذه الشركات الكبيرة.

مواعيد إعلانات الأرباح متاحة للجمهور ومعظم وسائل الإعلام المالية (مثل Bloomberg) تقدم توقعات شاملة لأرباح أكبر الشركات في العالم حتى موسم الأرباح.

فائدة أخرى لتداول الأسهم مقارنة بالأسواق الأخرى هي التنويع. الأسهم المعروضة من قبل إيزي ماركتس تغطي عدة مجالات: التكنولوجيا والبيع بالتجزئة والترفيه، والتجارة الإلكترونية والسيارات والمزيد. قد تؤثر أحداث معينة على مجال معينة تاركة المجالات الأخرى بدون تأثر. على سبيل المثال، على الرغم من أن الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة أرسلت موجات الصدمة خلال مجالات متعددة مثل الزراعة والسيارات، فإن بعض المجالات مثل تصنيع الألومنيوم شهدت نموًا نتيجة لذلك.

يمكن لتنويع المحفظة أن يعادل التقلبات وأن يساعد في إدارة المخاطر. هذه إستراتيجية يستخدمها بشكل متكرر المستثمرين المؤسسيين وتدعى "التحوط"، وهي بالأساس ممارسة "حماية" تداول معين بتداول آخر.

يتداول معظم المستثمرين مجموعة متنوعة من الأدوات اعتمادًا على إستراتيجيتهم، ومدى تقبلهم للمخاطر وأهدافهم المالية. دعونا لا نكون خجولين، يسعى معظم المستثمرين إلى تحقيق أعلى عائد مع أقل مستوى من المخاطرة في أقصر وقت.

على الرغم من أن الدافع أو الهدف قد يكون بسيطًا، إلا أن العملية ليست كذلك؛ فهناك قطاع اقتصادي كامل مخصص لهذا الموضوع بالضبط يسمى نظرية المحفظة المعاصرة.

لا يوجد حل مثالي أو حل سحري للنجاح عندما يتعلق الأمر بالاستثمار، فإن التوازن بين المخاطرة والمكافأة يمكن أن تثبت فعاليته.

عند التنويع تحتاج إلى أسهم كافية لمعادلة ​​التقلب، ولكن ليس كثيرًا بحيث لا يمكنك مراقبة أداء الأسهم الفردية. إذا كنت تمتلك الكثير من الأسهم، فإن ذلك يتطلب الكثير من العمل لضمان أنك مطلع على التطورات. تحتاج أيضًا إلى التفكير في المدة التي ستحتفظ فيها بالأسهم، حيث إن تغيير محفظتك بشكل متكرر يمكن أن يؤدي إلى تراكم التغيرات.

عيب آخر لتداول الأسهم على المدى الأقصر هو أنك تفقد فائدة تطبيع التقلبات (أو أن تبلغ متوسطها) على مدى فترة أطول.

يمكن أيضًا تداول أسواق الأسهم يوميًا. مثل الكثير من الأدوات الأخرى، فإن الأسهم تكون متقلبة خلال افتتاحات وتداخلات السوق.

قد يوفر التقلب المزيد من الفرص، ولكنه أيضًا يحمل المزيد من المخاطر. الحركات السريعة لا ترتفع فقط ولكن يمكن أن تنخفض أيضاً. يمكن أن يكون هذا الوضع محفوفًا بالمخاطر بالنسبة للمتداولين عديمي الخبرة.

بالطبع، الأسهم (أو الحصص) ليست محصنة ضد التداول مع الاستراتيجيات التقليدية- مثل الشراء بسعر منخفض والبيع بسعر مرتفع أو العثور على شركة تتفوق على السوق باستمرار. وعلى الرغم من أنه من الممكن تداول الأسهم فقط، معظم المتداولين والمستثمرين يستخدمون الأسهم كجزء من محفظة أكثر تنوعًا.

عند التداول، فإن المعرفة الشاملة طريقة رائعة لإدارة المخاطر - لدى متداولي الأسهم وصول إلى كم هائل من البيانات - الأساسية والفنية. تعد الأسهم من أكثر الطرق شيوعًا للاستثمار. مواقع أخبار السوق على الانترنت مثل Bloomberg, The Wall Street Journal وغيرها تغطي الأسهم بشكل كامل، وبعضها يعطي توصيات حول الشركات العامة يجدر مشاهدتها.

كيف تتداول الأسهم مع إيزي ماركتس

نحن نقدم أسهم متعددة في مختلف المجالات بما في ذلك السيارات والتكنولوجيا والبنوك والاتصالات ومستحضرات التجميل والملابس والصيدلة والضيافة. يختلف كل مجال وشركة ويتحرك بطريقة مختلفة. تأكد من أن لديك معرفة بالشركة ومجالها قبل التداول.

1.

قرر ماذا تتداول ومتى تتداول

حدد أولاً أسهم الشركة التي ترغب في تداولها. المجالات المختلفة وحتى الشركات داخل نفس المجال يمكن أن يكون لها أداء مختلف تمامًا. كل الأسواق تمتع بلحظات تكون فيها التقلبات عالية. بعض المتداولين يتداولون خلال هذه الفترات، بينما يفضل البعض الآخر التداول خلال فترات يمكن التنبؤ بها بصورة أفضل.

3.

راقب مركزك

تتحرك الأسواق دائمًا، لذا فإن مراقبة مركزك أمر مهم. تزداد أهمية هذا عند التداول على المدى القصير - لأن الأسهم تعتبر بشكل عام أقل تقلبًا على المدى الطويل.

2.

ابدأ تداولك

تعتبر منصة إيزي ماركتس قوية وبديهية، لذا يمكنك أن تنفذ تداولاتك في بضع خطوات فقط. حدد المبلغ الذي ترغب في التداول به وحجم المخاطرة (مع الأخذ في الاعتبار الرافعة المالية) وما إذا كنت تعتقد أن السعر سيرتفع أم ينخفض. إذا كنت تعتقد أنه سيرتفع "تشتري"، وإذا كنت تعتقد أنه سوف يهبط "تبيع".

4.

الخروج

بمجرد إعداد استراتيجيتك وحساب نطاق الرغبة بالمخاطرة والربح/الخسارة المحتملة، ونقطة الدخول، يتعين عليك أن تغلق تداولك. يمكن أن يكلفك تحرك كبير أرباح محتملة أو حتى أسوأ من ذلك.

1.

قرر ماذا ومتى تتداول

حدد أولاً أسهم الشركة التي ترغب في تداولها. المجالات المختلفة وحتى الشركات داخل نفس المجال يمكن أن يكون لها أداء مختلف تمامًا. كل الأسواق تمتع بلحظات تكون فيها التقلبات عالية. بعض المتداولين يتداولون خلال هذه الفترات، بينما يفضل البعض الآخر التداول خلال فترات يمكن التنبؤ بها بصورة أفضل.

2.

ابدأ تداولك

تعتبر منصة إيزي ماركتس قوية وبديهية، لذا يمكنك أن تنفذ تداولاتك في بضع خطوات فقط. حدد المبلغ الذي ترغب في التداول به وحجم المخاطرة (مع الأخذ في الاعتبار الرافعة المالية) وما إذا كنت تعتقد أن السعر سيرتفع أم سينخفض. إذا كنت تعتقد أنه سيرتفع "تشتري"، وإذا كنت تعتقد أنه سيهبط "تبيع".

3.

راقب مركزك

تتحرك الأسواق دائمًا، لذا فإن مراقبة مركزك أمر مهم. هذا أكثر أهمية عند التداول على المدى القصير - لأن الأسهم تعتبر بشكل عام أقل تقلبًا على المدى الطويل.

4.

الخروج

بمجرد إعداد استراتيجيتك وحساب نطاق الرغبة بالمخاطرة والربح/الخسارة المحتملة، ونقطة الدخول، يتعين عليك أن تغلق تداولك. يمكن أن يكلفك تحرك كبير أرباح محتملة أو حتى أسوأ من ذلك.

الأسهم من إيزي ماركتس

قامت إيزي ماركتس باختيار قائمة مختارة من أكثر الأسهم حماسة وإثارة وديناميكية في الأسواق. يمكنك الاختيار من بين أسهم قطاعات السيارات والطاقة والوقود والتكنولوجيا والتجارة الإلكترونية والضيافة - مما يضمن أن بإمكانك إنشاء محفظة مثالية لتحقيق أهدافك.

الأسهم الأمريكية

الوصف

BAB / USD Alibaba
AMZ / USD Amazon
FBK / USD Facebook
NFX / USD Netflix
TSL / USD Tesla
CCA / USD Coca-cola
INT / USD Intel
JNJ / USD Johnson & Johnson
MCD / USD McDonald’s
MSF / USD Microsoft
FRD / USD Ford
CVX / USD Chevron
VSA / USD Visa
ATT / USD AT&T
CSC / USD Cisco
EXO / USD Exxon

الأسهم الأوروبية

الوصف

ADS / EUR Adidas
ALV / EUR Allianz
BAY / EUR Bayer
BNP / EUR BNP Paribas
CBK / EUR Commerzbank
DAI / EUR Daimler
IBE / EUR Iberdrola
LVT / EUR L.V.M.H.
SIE / EUR Siemens
VOW / EUR Volkswagen

ماذا يقول عنا متداولونا

keyboard_arrow_left
تحدث معنا
الماسنجر
  • ۱. تابع easyMarkets على الفيس بوك
  • ۲. افتح الماسنجر لتجد easyMarkets
  • ۳. أبدا الدردشة

نقبل الدردشة عن طريق الفايبر
ايام الاثنين الى الجمعة بين الساعة 8:00 لغاية 22:00 بتوقيت غرينتش+2غرينتش+3

keyboard_arrow_left
تحدث معنا
WhatsApp
  • ۱. قم باضافة رقم easyMarkets التالى الى قائمة الاتصال الخاصة بك: +899 578 99 753
  • 2. افتح WhatsApp واختر الرقم الذي أضفته للتو
  • ۳. أبدا الدردشة

نقبل طلبات الدردشة على WhatsApp
من الإثنين إلى الجمعة من 08:00 ص إلى 10:00 م غرينتش+2غرينتش+3

شكرًا لك

سوف نقرأ رسالتك ونعود إليك في أقرب وقت.

في غضون ذلك، يمكنك الاطلاع على مركز التعلم أو اقرأ الأسئلة الشائعة

فشل الطلب

حدث خطأ. يرجى المحاولة مرة أخرى.

إذا كان استفسارك عاجلاً فيمكنك محادثتنا هنا

keyboard_arrow_left
أرسل لنا رسالة

شكرًا لك

سوف يتواصل معك أحد مندوبي خدمة العملاء في أسرع وقت.

إذا كان استفسارك عاجلاً فيمكنك محادثتنا هنا

فشل الطلب

حدث خطأ. يرجى المحاولة مرة أخرى.

إذا كان استفسارك عاجلاً فيمكنك محادثتنا هنا

keyboard_arrow_left
اتصل بنا
call
call
اطلب معاودة الاتصال
الوقت المفضل للاتصال
keyboard_arrow_left
تحدث معنا

مرحباَ! أهلاً بك في إيزي ماركتس. نود أفقط ن نعلمك بأننا موجودون إن كانت لديك أية أسئلة أو بحاجة إلى بعض المساعدة، أتمنى أن تستمتع بوجودك.

فشل الطلب

حدث خطأ. يرجى المحاولة مرة أخرى.

keyboard_arrow_left
تحدث معنا
  • للعثور علي ايزي ماركتس QQ (800025196) انقر
  • إبدأ الدردشة
keyboard_arrow_left
تحدث معنا
  • امسح رمز الاستجابة السريعة أدناه
  • إبدأ الدردشة

نقبل طلبات الدردشة
الاثنين - الجمعة 8:00 - 22:00 غرينتش+2غرينتش+3